Homeاخبار السياراتتويوتا سيكويا 2023 تصميم عصري...ومحرك هجين قوي

تويوتا سيكويا 2023 تصميم عصري…ومحرك هجين قوي

أزاحت مؤخرا الشركة العملاقة اليابانية تويوتا الستار عن أكبر سياراتها حجماً وإمكانيات، لتكشف النقاب لنا عن الجيل الثالث الجديد كليا من طراز سيكويا 2023 سيارة الدفع الرباعي الرياضية متعددة الاستخدامات فقد صممت السيارة لتقديم تجربة قيادة مميزة ورائعة للعائلة وايضاً لرحلات البر والمغامرة والأجواء الصحراوية.

تصميم جديد وعصري:

حصلت سيكويا 2023 على تعديلات جذرية من الناحية الميكانيكية والتصميمية، فقد حصلت على تصميم مميز ابتداء من الصدام الأمامي الضخم مع شبك يبرز قوه وهيبة السيارة بما يوحي ما تمتلكه السيارة من فخامة وشراسة فى نفس الوقت. اما بالنسبة للمصابيح الامامية فهي تعتمد على أحدث ما توصلت له الشركة من تكنولوجيا لتوفير إضاءة تمنح السائق وضوح الرؤية مع أنوار نهارية. اما المرايات جانبية فهي كبيرة مع إشارات تمكن السائق من رؤية الأشياء بوضوح جدا،واضافة إمكانية الدخول بدون مفتاح عن طريق خاصيه البصمة. مع رنجات تأتي بعدة مقاسات 18&20&22 حسب الفئة من تويوتا سيكويا.

المقصورة الداخلية:

اما بالنسبة للمواصفات الداخلية تتمتع سيكويا بمساحات داخلية كبيرة، فهي عبارة عن 7 مقاعد داخل أبعاد 5209مم لطول السيارة و1955مم للارتفاع ،أما العرض فهو 2029مم. والكراسي الأمامية فهي كهربائية ومكيفة. والشاشة الرئيسية تأتي بمقاس 14 بوصة متعددة الوسائط تعمل بنظامي أبل كار بلاي واندرويد اوتو . وبالتأكيد جى بي اس وأمازون اليكسا. مع نظام صوتي رائع من شركة JBL.

 

وسائل السلامة والأمان:

اما بالنسبة لوسائل السلامة ومساعدة الطريق فتاتي سيكويا بأنظمة امان متطورة،مثل التوقف التلقائي ،وتجنب الاصطدام الامامي، اكتشاف المشاة اثناء النهار وفي ظروف القيادة المنخفضة الإضاءة، مساعدة التوجيه في حالات الطوارئ تنبيه مغادرة المسار، كشف إشارات المرور، المساعدة في التمركز في المسار، تجذير النقط العمياء، التحكم التكيفي في ثبات السرعة، نظام المساعدة في القيادة الذاتية على الطرق السريعة الشبه المستقلة.

اما بالنسبة لمعلومات المحرك:

فتأتي سيكويا الجديدة كليا مع مجموعة نقل حركة هجينة تعمل بالبنزين والكهرباء بشكل قياسي في جميع الفئات، توفر عزم دوران اكبر من المنافسين، وتصرح شركة تويوتا ان سيكويا ستحقق معدل استهلاك وقود بشكل كبير،اما بالنسبة لمواصفات المحرك ،فتاتي بمحركi-Force Max هجين
لكافة الفئات V6 ثنائي التيربو سعة 3.5 لتر مع محرك كهربائي يولد قوة حصانية مجتمعة 437 حصان و 790نيوتن متر من عزم الدوران متصلة بناقل حركة أتوماتيكي من 10 سرعات و قدرة السحب تصل الى 4000 كجم مما يجعلها اعلى من منافسيها كما ذكرنا.

فئات سيكويا 2023 الجديدة كليا:

تتوفر سيكويا الجديدة كليا،بخمس فئات وهي
فئة SR5 وفئة Limited وفئة Platinum وفئة TRD Pro
وفئة capstone .

فئة Limited.

فئة TRD Pro.

فئة capstone

 

اما بالنسبة لموعد النزول فمن المقرر إطلاق سيكويا موديل 2023 للبيع في الربع الأخير من سنة 2022.

RELATED ARTICLES

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

الأكثر شعبية

Recent Comments