١) تبخر ماء الراديتر والذي يعتبر من اهم وسائل تبريد المحرك
٢) توقف مروحة التبريد عن العمل
٣) تعرض الراديتر للتلف أو غطاء الراديتر
٤) تلف حساس درجة حرارة المحرك(الثرموستات) وهو المسؤول عن قياس درجة حرارة المحرك قد يتعرض للتلف وبالتالي عدم عمل مروحة التبريد
٥)عدم خروج الحرارة من العادم بصورة طبيعية، حيث يحمل العادم جزءًا كبيرًا من حرارة الطاقة الناتجة عن احتراق الوقود خارج المحرك، ويؤدي أي تلف أو انثناء في الأنابيب الحاملة للعادم إلى حدوث ارتفاع في درجة حرارة المحرك.
٦)انسداد الراديتر الكلي أو الجزئي، وذلك نتيجة استخدام الماء المليء بالشوائب ولفترة طويلة مما يؤثر على عملية تبريد الماء.
٧) انقطاع حزام تشغيل مضخة التبريد، وذلك بسبب استخدام نوعية رديئة، الاستخدام لفترة طويلة أو نتيجة حدوث انعدام في بكرة مضخة التبريد.
٨) وجود تسريب في مضخة الماء أو تلفها، حيث يختلف العمر الافتراضي لكل مضخة، وذلك اعتمادًا على المواد المصنعة لها وسمك الجدران المحتوية عليها وأجزاء المروحة، إضافة إلى تأثير استخدام الماء المليء بالشوائب على كفاءة عمل المضخة.